المركز الرئيسي لسنتربوينت في الاحساء

| | 0 Comments| 3:23 am
Categories:

المركز الرئيسي لسنتربوينت في الاحساء. مؤسسة بيت الأحساء للمقاولات ومواد البناء. التدريب شريان الإجادة في كل عمل ميداني فبالتدريب نحقق الجودة ونصل إلى مستويات تميز الأداء.كما أن التدريب أداة التنمية والتطوير المهني الذي يجعل المؤسسة تواكب متغيرات.

اختتام معرض التصوير الفوتوغرافي عن الواحة الزراعية والري ...
اختتام معرض التصوير الفوتوغرافي عن الواحة الزراعية والري … from bth-alwaha.com

وبهاشبكة مياه وكهرباء حكومية وهاتف، والطريق المؤدي إليها مزفلت، وطبيعة أرضها منبسطة. وبها 24 منزلاً، والخدمة التعليمية فيها متوفرة وتقطن فيها عائلة الجمعة وعائلة ال براهيم وعائلة الياسين وعائلة الهاشم وعائلة المطوع وعائلة العاشور وعائلة البوعامر.وتتميز بترابط العائلي والبساطة سبب تسميتها—ذكر، أن ((الأسلة)) كانت مزرعة وترجع لمالكها (الحاج حسين علي ال براهيم) وكان يزرع فيها عشبة تسمى الأسل وعلى ذالك النحو تمت تسميتها بالاسلة نسبة بالعشبةوشهرتها في المنطقة ذكرها فيدال في بحثه عام 1952 م، وقدَّر منازلها بنحو 22 منزلاً.وفى مسح حديث اتضح لي أنها تبعد عن الهفوف 17 كيلا، وعدد سكانها 282 نسمة، ويتركز نشاطهم في الزراعة، وبها شبكة كهرباء، والطريق المؤدي إليها مزفلت، وطبيعة أرضها منبسطة، وعدد منازلها 56 منزلاً، وتستفيد من مجمع العمران.

هذه البساتين منها مايخص عائلة تعرف بـ(آل بويدي) تسكن مكان يحدد الآن بـ(واسط) وكانت في صراعها مع الرمال قد حددت بساتينها بحواجز تمنع من طغيان الرمال عليها.

See full list on ar.wikipedia.org الخويس والأسود.وذكرها قبل ياقوت ابن الفقيه (ت 290 هـ) على أنها من قرى البحرين، وذكرها صاحب كتاب (الجزيرة العربية) باعتبارها من قرى الأحساء، ولا تزال معروفة. وهو الوقت الذي لم تكن هذه المنطقة تعرف باسم العمران. ‎مركز التأهيل الشامل بالاحساء‎, ‎الأحساء‎.

Leave a Reply