المدرسه الثالثه بالطرف الابتدائيه في الاحساء

| | 0 Comments| 6:37 am
Categories:

المدرسه الثالثه بالطرف الابتدائيه في الاحساء. وأيضًا تم تفعيل هذا اليوم من خلال إذاعة نبذة. وتم شراء جزء من البستان، وأقيم عليه مبنى المدرسة بمبلغ لا يتجاوز 400 ريال.وكان موقع المدرسة في مكان متوسط من فرقان وأحياء مدينة الهفوف خصوصًا حي النعاثل الحي العامر المشهور الذي يتكون من فرقان فرعية تشكل حينذاك الجزء الغربي من مدينة الهفوف.

تفحم سيارة أحد معلمي ثانوية صقر الجزيرة بالطرف أمام المدرسة بالكامل
تفحم سيارة أحد معلمي ثانوية صقر الجزيرة بالطرف أمام المدرسة بالكامل from www.hasatoday.com

لبلدة الطرف تاريخ طويل جذوره ممتدة في عمق التاريخ ممثلاً بقرية السهلة وآثار أبوحريف في غربها، والمساجد القديمة التي في مزارعها، أما في الشرق فهناك أثار الدور التاريخية والموجودة داخل الطرف الآن بالقرب من قاعة أماسي للاحتفالات. See full list on ar.wikipedia.org يقع في جنوب الطرف، وهو قلعة يحيط بها سور ذات أبراج للمراقبة يرجع لـ (آل حبيل) وقد شهد هذا القصر قدوم الملك عبدالعزيزإلى الأحساء قبل وبعد فتح الأحساء، وقد قدم إليه حسب الروايات الموثوقة مرتين سنة 1330هـ و 1331هـ.

وقد ساهمت الفرقة بمشاركاتها المتميزة في رفع اسم الط.

أما تعليم البنات فكانت بدايته عام 1389هـ عندما افتتحت مدرسة الطرف الأولى الابتدائية، ويوجد بالبلدة حاليا ثلاث مدارس ابتدائية، ومتوسطة واحدة، ومثلها في المرحلة الثانوية. فرقة سيالة للفنون الشعبية أحد الفرق المتميزة تحت مظلة جمعية الثقافة والفنون بالأحساء اشتهرت على مستوى المنطقة والمملكة بـ العرضةوهو أحد الألوان الشعبية التي تهتم بها الفرقة بالإضافة إلى ألوان أخرى شعبية حافظت عليها على مدى سنوات طويلة. أما تعليم البنات فكانت بدايته عام 1389هـ عندما افتتحت مدرسة الطرف الأولى الابتدائية، ويوجد بالبلدة حاليا ثلاث مدارس ابتدائية، ومتوسطة واحدة، ومثلها في المرحلة الثانوية. See full list on ar.wikipedia.org

Leave a Reply