المدرسة الابتدائية الاولى باشقيق الاحساء

| | 0 Comments| 10:15 am
Categories:

المدرسة الابتدائية الاولى باشقيق الاحساء. كما أوردت صحيفة صوت الحجاز في عددها (553) الصادر في 7 صفر 1360هـ وصفصا مفصلاً للحفل وأسماء المتحدثين خاصة الشيخ محمد بن حمد النعيم الابن الأكبر لمؤسس مدرسة النجاح الأهلية بالأحساء. شاركت مدرسة الشقيق الابتدائية في مسابقة الطالب المدرب ( تثقيف الأقران ) للمرحلة الابتدائية يوم الاثنين 20/6/1440 هـ بمدرسة بدر الابتدائية بالعيون.

قرطبة الابتدائية بالأحساء تحتفل بعودة معليها | صحيفة الأحساء نيوز
قرطبة الابتدائية بالأحساء تحتفل بعودة معليها | صحيفة الأحساء نيوز from www.hasanews.com

أما مدخل المدرسة الشرقي فكان مشيدًا وفقًا لفن العمارة العربي الإسلامي. أقيمت التصفيات الأولى لمسابقة الطالب المدرب في يوم الثلاثاء الموافق 15/6/1438هـ بمدرسة الأحساء النموذجية الابتدائية الأهلية تحت رعاية قسم البرامج العا. كان تدشين مبنى مدرسة الأحساء الابتدائية في المحرم من عام 1360هـ بسرور عظيم وفرحة بالغة من أهالي الأحساء الذين شاركوا الحكومة في تشييد المبنى وتهيئته؛ حيث تبرعوا بالأموال من أجل بناء المدرسة بجهود من أول مدير للمدرسة الأستاذ محمد علي النحاس الذي كان يحث الأهالي على ذلك ويقوم بزيارة الميسورين منهم ليساهموا بالتبرع في إنشاء المدرسة، واستطاع بتلك المساعدات وبدعم الحكومة السعودية تشييد بناء المدرسة، وبهذه المناسبة أقيم حفل افتتاحها في فنائها، وكان من بين الخطباء في الحفل الشيخ محمد بن حمد الني الذي سبق وأن تبرع بمنزله المستأجر ليصبح مقر المدرسة المؤقت ؛ بسبب تخلي إدارة المدرسة للحكومة عن مبنى الحميدية؛ ليصبح مقرًا للشرطة عام 1358هـ.استعرضت جريدة أم القرى الاحتفال الذي أقيم بمناسبة افتتاح مدرسة الأحساء الابتدائية في عددها (843) الصادر في 18 محرم 1360هـ.

See full list on ar.wikipedia.org

وتم شراء جزء من البستان، وأقيم عليه مبنى المدرسة بمبلغ لا يتجاوز 400 ريال.وكان موقع المدرسة في مكان متوسط من فرقان وأحياء مدينة الهفوف خصوصًا حي النعاثل الحي العامر المشهور الذي يتكون من فرقان فرعية تشكل حينذاك الجزء الغربي من مدينة الهفوف. See full list on ar.wikipedia.org المنسقة الاعلامية / مدينة العيد. وأبدع الطلاب الثلاثة بمشاركاتهم وهم :

Leave a Reply