المحماس في الاحساء

| | 0 Comments| 7:51 pm
Categories:

المحماس في الاحساء. افضل 7 انشطة في بحيرة الاصفر بالاحساء. منصة جاذر إن مرخصة و معتمدة من وزارة السياحة لعرض و حجز بيوت العطلات الخاصة حول السعودية

بالصور… شبة النار وصوت النجر والقصص والقصيد تجتمع بسفاري "بقيق" | صحيفة ...
بالصور… شبة النار وصوت النجر والقصص والقصيد تجتمع بسفاري "بقيق" | صحيفة … from www.hasanews.com

مدينة الاحساء السعودية هي واحة صحراوية تُحيطها أشجار النخيل من كل مكان في تمازج طبيعي وفريد من نوعه، وتتميّز الاحساء بمبانيها الأثرية العريقة، مُتنزهاتها الخضراء، أسواقها التقليدية، ومعالمها الطبيعية الخلابة من. تشمل قائمة جبال الأحساء في محافظة الأحساء مجموعة من الجبال التي تحوي عدة مغارات، وأشهرها جبل القارة في واحة الأحساء على بعد 25 كيلومتر إلى الشرق من مدينة الهفوف، ويُعتبر جبل القارة من أهم المواقع الأثرية التي ساهمت في. تقلد منصب إمارة الأحساء بعد أن انتقل الأمير عبد المحسن إلى الدمام عام 1385هـ واستمر قائماً في العمل فيها حتى توفي في شهر صفر عام 1417هـ.

عُرفت الأحساء منذ القدم بتعدد الحرف اليدوية وتنوع الصناعات التقليدية لكثرة النخيل فيها التي كانت ولا تزال مصدر الخير سواءً في الغذاء أو توفير المادة الخام للكثير من الصناعات المحلية التي تستمد منها أدواتها ومكوناتها.

دعونا نُلقي الضوء على أكبر تجمع مائي في منطقة الخليج العربي كُلها وهي بحيرة الاصفر في مدينة الاحساء asfar lake التي تكونت بفعل بقايا مياة الأمطار الغزيرة. وتشمل المواقع الأكثر شهرة ينابيع الجوهرة وأم صباح والخدود. منصة جاذر إن مرخصة و معتمدة من وزارة السياحة لعرض و حجز بيوت العطلات الخاصة حول السعودية افضل 7 انشطة في بحيرة الاصفر بالاحساء.

Leave a Reply