الكلية التقنية للدراسة المسائية الاحساء

| | 0 Comments| 3:38 pm
Categories:

الكلية التقنية للدراسة المسائية الاحساء. الحصول على الثانوية العامة أو المعهد العلمي، أو المعهد الصناعي الثانوي أو غيرها من المؤهلات المطلوبة للالتحاق بالكلية. الطلاب أو الطالبات الراغبين في الالتحاق ببرامج الكلية التقنية يجب أن يكونوا مستوفين للشروط التي وضعتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وهي:

جدول تحديد المرحلة الدراسية للمقبولين ضمن قناتي المتميزين والعشرة ...
جدول تحديد المرحلة الدراسية للمقبولين ضمن قناتي المتميزين والعشرة … from 3.bp.blogspot.com

أن يكون الطالب سعودي الجنسية، أو من ابن مواطنة سعودية. يتم التسجيل في الكلية التقنية بالأحساء من خلال بوابة القبول الموحد قبولي التي تقدمها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والتي يتم من خلالها قبول كافة طلبات الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بأي من البرامج التدريبية التي تقدمها كليات المؤسسة المنتشرة في مناطق مختلفة من المملكة، ومن خلال البوابة يقوم الطالب بإنشاء حساب له، ومن الدخول للحساب للتعرف على البرامج المتاحة للتقديم للعام الدراسي المقبل، والشروط المتعلقة بكل برنامج من البرامج، والمدة التدريبية، والمؤهل الذي يحصل عليه، سواء في درجة البكالوريوس أو الدبلوم أو برنامج اللغة الإنجليزية المكثف، ويجب أن يلتزم الطالب بالتسجيل خلال الفترة المقررة للتسجيل في كل فصل دراسي، فلا يتم قبول أي طلبات يتم تقديمها بعد الفترة المحددة، ويمكن الدخول لبوابة القبول الإلكتروني قبولي “من هنا“. تعد الكلية التقنية بالأحساء أحد الكليات التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية، وهي تقدم البرامج التدريبية المختلفة التي تمنح الطلاب الملتحقين بها درجات البكالوريوس والدبلوم بحسب اختيار الطالب، وتتيح الكلية التقنية بالأحساء عددًا متنوعًا من البرامج التدريبية مثل تقنية الحاسب الآلي التي تتفرع لتخصصات الدعم الفني والشبكات والبرمجيات، وكذلك التقنية الإدارية التي تتنوع إلى الإدارة والمحاسبة والإدارة المكتبية، وتخصصات صيانة الآلات، والتبريد والتكييف، وميكانيكا السيارات، وغيرها من التخصصات، كما تتيح الكلية برامجها لفترتين صباحية ومسائية يختار من بينها المتقدم البرنامج الذي يرغب في الالتحاق به بحسب طبيعة عمله وحياته إن كان من العاملين في أحد القطاعات بالدولة.

لايزيد الفرق بين الحدود الدنيا للقبول في الدراسة المسائية في كليات الهندسة عن (10) درجات في المعدل عن الحد الادنى للقبول في الكلية للدراسة الصباحية وعلى مستوى الاقسام العلمية.

See full list on mhtwyat.com See full list on mhtwyat.com أعلنت الكلية التقنية بالأحساء، عن افتتاح تخصص الأمن السيبراني ضمن برنامج البكالوريوس في الفترة المسائية. Aug 31, 2018 · لايزيد الفرق بين الحدود الدنيا للقبول في الدراسة المسائية في كليات الهندسة عن (10) درجات في المعدل عن الحد الادنى للقبول في الكلية للدراسة الصباحية وعلى مستوى الاقسام العلمية.

Leave a Reply