العرفج في الاحساء

| | 0 Comments| 6:35 am
Categories:

العرفج في الاحساء. عرض الملف الشخصي الكامل على linkedin واستكشف زملاء العنود والوظائف في الشركات المشابهة وفي الشمال والغرب توجد المزارع المعروفة بخصبة أرضها وثمرها الطيب، إما في الجنوب فيوجد قصر المجصة التاريخيوواحة ابن حبيل وبعض الآثار الأخرى.

جريدة الرياض | الأحساء تكرم فقيدها الرمضان في حفل كبير في ...
جريدة الرياض | الأحساء تكرم فقيدها الرمضان في حفل كبير في … from www.alriyadh.com

واشتهرت الطرف منذ القدم أنها بوابة الجنوب للأحساء حيث يمر عليها ويفد إليها المسافرون والمارة القادمين من الشرق من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية حيث يقع في جنوبها مركز لاستقبال الحجيج عهد عن. See full list on ar.wikipedia.org يبلغ عمر الطرف أكثر من 400 سنة وكونها تقع في طرف جنوب واحة الأحساء جعلها بعيدة عن أنظار المارة ومع ذلك عُرف عنها وعن أهلها أنهم ذوي شهامةٍ ونخوة معروفون في وقت الشدائد حيث كان الكثير يلوذ بهم عند الشدائد والمحن قديماً، وهو الأمر الذي جعل من الطرف معروفة لدى القاصي والداني في الأحساء وأيضا الدول المجاورة كـ قطر وعمان والإمارات.

لبلدة الطرف تاريخ طويل جذوره ممتدة في عمق التاريخ ممثلاً بقرية السهلة وآثار أبوحريف في غربها، والمساجد القديمة التي في مزارعها، أما في الشرق فهناك أثار الدور التاريخية والموجودة داخل الطرف الآن بالقرب من قاعة أماسي للاحتفالات.

وأضاف أيضا أن هناك من يذكر أن أصل ونسل البلدة هم السهالوة الذين كانوا مسكنهم في غرب الطرف الحالية، كما يذكر بعضهم أن أصلها يعود إلى دحماسة.بعد ذلك ذهب المؤلف إلى أن بلدة الطرف كانت موطن للسهالوة وأن الطرف الحالية قامت على أنقاض قرية السهلة وعند تناوله لقرية السَّهلة ذكر أنها كانت قرية لبني محارب عامرة في الزمن القديم، والنسبة إليها السهلاوي.وقد ختم المؤلف هذا الجزء من كتابه بما رواه المؤرخون في الكتب، وما ذكره الآباء والاجداد عن السَّهلة والسهالوة قائلا :أنهم سادوا على هذه الأرض من القرن الثالث إلى القرن الثامن الهجري ثم شدوا الرحال وتوزعوا في أرجاء جزيرة العرب،وذكر أسماء عدد منهم وما اتصفوا به من خصال حميدة. See full list on ar.wikipedia.org تنوعت أوجه النشاط الاقتصادي في بلدة الطـرف فكانت هناك الزراعة والرعي والتجارة والصناعة. وممايذكر عنه هو وقعة المجصة وجاء فيها:

Leave a Reply