الصناعه في الاحساء

| | 0 Comments| 12:33 am
Categories:

الصناعه في الاحساء. تعتبر الاحساء هي الموطن الاصلي والرئيسي لصناعة البشت و ويرجع تاريخ هذه الصناعة الى قرون ماضية وبشت الاحساء هو عنوان الجودة والتميز المصنع باتقان وفن , ويعمل مصنعى البشت في المدينة على ترسيخ. يضمُّ منتزه الأحساء الوطني الكثير من المُسطَّحات الخضراء الفسيحة إلى جانبِ ملاعبٍ لكرة القدم، حمام للسباحة ومضمار لركوب الخيل كما خصَّص المنتزه للأطفال منطقة لعبٍ خاصة بهم، هذا إلى جانب الكافيتريات، القرية التراثيّة ومتحف النخيل والتمور الذي يُمكن من خلاله التعرف على الصناعة الأشهر في الأحساء.

"الصناعة" تكرم موظفيها المتميزين في الشرقية - صحيفة صُبرة الإلكترونية
"الصناعة" تكرم موظفيها المتميزين في الشرقية – صحيفة صُبرة الإلكترونية from www.sobranews.com

يعمل المتنزّه كذلك على تطوير الحياة النباتيّة والمصدات من خلال زراعة الشتلات المناسبة والمساهمة في إعداد الدراسات الفنية الخاصة بالمتنزهات وزحف الرمال. تعتبر الاحساء هي الموطن الاصلي والرئيسي لصناعة البشت و ويرجع تاريخ هذه الصناعة الى قرون ماضية وبشت الاحساء هو عنوان الجودة والتميز المصنع باتقان وفن , ويعمل مصنعى البشت في المدينة على ترسيخ. وأهم المواد التي يصنع منها الحبل (ليف النخيل) والمتوفر في الأحساء بكثرة بدلاً من استخدام الألياف الصناعية، وهناك صناع مهرة برزوا في هذه الحرفة من أسرٍ معروفة تختص بهذه الصناعة ولها طرق وأصول.

See full list on ar.wikipedia.org

يتعاون المتنزّه أيضًا مع الأجهزة المعنية لمشاركة برامج التدريب والتأهيل للقيام بأعمال المتنزهات الوطنية كما يُشارك في الجهود المحلية والوطنيّة للحفاظِ على الحياة النباتية وإعداد الكتيبات والمطبوعات والنشرات بالمتنزهات الوطنية وتشجيع السياحة الوطنية وكذا متابعة سير العمل وفقا للتعليمات. يضمُّ منتزه الأحساء الوطني الكثير من المُسطَّحات الخضراء الفسيحة إلى جانبِ ملاعبٍ لكرة القدم، حمام للسباحة ومضمار لركوب الخيل كما خصَّص المنتزه للأطفال منطقة لعبٍ خاصة بهم، هذا إلى جانب الكافيتريات، القرية التراثيّة ومتحف النخيل والتمور الذي يُمكن من خلاله التعرف على الصناعة الأشهر في الأحساء. Oct 15, 2020 · وتم خلال اللقاء عرض فيلم قصير حول الصناعة في محافظة الأحساء، بعد ذلك أجاب معاليه على استفسارات الحضور. See full list on ar.wikipedia.org

Leave a Reply