الشيعة في شرق شبه الجزيرة العربية البحرين القطيف الاحساء

| | 0 Comments| 10:40 am
Categories:

الشيعة في شرق شبه الجزيرة العربية البحرين القطيف الاحساء. See full list on ar.wikipedia.org نحاول هنا أن نبحث في إمكانية وجود مرجع (بدرجة آية الله العظمى) في إحدى دول مجلس.

سبب تسمية دولة البحرين بهذا الاسم | المرسال
سبب تسمية دولة البحرين بهذا الاسم | المرسال from www.almrsal.com

يعيش البحارنة في المنامة وأغلب قرى الجزيرة الرئيسية في البحرين والعديد من القرى في جزيرة المحرق في الشمال وفي جزيرة سترة من الشرق. ، فلما أتاه العلاء بن الحضرمي يدعوه و من معه بالبحرين إلى الإسلام أو الجزية، و كانت ولاية البحرين للفرس، أسلم المنذر بن ساوى، و أسلم جميع العرب بالبحرين.إلا أن البعض منهم إرتد بعد وفاة الرسول الأكرم. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

يرتبط البحارنة ارتباطا وثيقا بشيعة القطيف بل ويتكلمون لهجة مماثلة.

الإسلام هو الدين الرسمي لدولة البحرين شأنها شأن سائر البلدان الإسلامية. جمعية الوفاق الوطني الإسلامية؛ تنظيم سياسي إسلامي شيعي بحريني قام بتأسيسه كبار العلماء و الشخصيات الإجتماعية و السياسية البحرينية، يتعهد في نظامه الداخلي بالإلتزام بالأحكام و القوانين التي سجل على أساسها، و من أبرز رجال التنظيم الدكتور سعيد الشهابي المقيم في لندن و الأمين العام للتنظيم الشيخ علي السلمان و الشيخ عبد الأمير الجمري و الأستاذ عبد الوهاب حسين و الأستاذ حسن المشيمع. بحراني وبحريني، إلا أن المطالع للغة يجد اكثر من مسمّى على وزن (بحرين) كانت النسبة إلى كل منها مختلفة عن الآخر، فإذا كانت النسبة إلى البحرين هي (بحراني) كما في النسبة إلى مدينة عينين ـ إحدى مدن البحرين ـ عيناوي، وكذلك نهراوي نسبة إلى (نهرين) ، ويقال: موقع العقير (الفترة العباسية) 5.

Leave a Reply