الشيخ وهيب الاحساء

| | 0 Comments| 9:41 pm
Categories:

الشيخ وهيب الاحساء. * آل بوخمسين، ومنهم المرحوم الشيخ محمد بوخمسين، والمرحوم الشيخ موسى بوخمسين، والشيخ باقر بوخمسين، قاضي شيعة الاحساء للأوقاف والمواريث، وابنه الشيخ حسن بن الشيخ باقر بوخمسين، والشيخ موسى. ولد الشيخ عبد الله بن أحمد الوهيبي عام 1175 هـ في الدرعية في عهد الإمام محمد بن سعودوكان أبوه قاضيًا في الدرعية.

ثلوثية المشوح تحتفي بالشيخ عبدالله بن خميس
ثلوثية المشوح تحتفي بالشيخ عبدالله بن خميس from www.al-jazirah.com

ليس هناك أحد دون أن يعطي فوق أن يأخذ snap : يوسف بن محمد بن يوسف. درس وتعلم القرآن وأصوله، فأخذ العلم عن الشيخ محمد بن عبد الوهاب، وأبناء الشيخ وغيرهم، وأصبح أحد قضاة الدرعية، وعُين قاضيًا في الخرج ثم حوطة بني تميم و الأفلاج عام 1201 هـ حتى عام 1206 هـ، ثم أحد القضاة الدرعية في عهد الإمام عبد العزيز والإمام سعود بن عبد العزيز والإمام عبد الله بن سعود حتى سقوط الدولة السعودية الأولى، خرج إلى رأس الخيمة ثم قطر وبعد استيلاء الإمام فيصل بن تركي عينه قاضٍ في الأحساء حتى كبر في السن وتوفي عام 1263 هـ.

More images for الشيخ وهيب الاحساء »

‎للتواصل اضغط متابعة وارسل رسالة⚘‎ See full list on ar.wikipedia.org ليس هناك أحد دون أن يعطي فوق أن يأخذ snap : هاجر والده الشيخ أحمد بن محمد الوهيبي من حوطة بني تميم إلى العيينة لطلب العلم وهو صغير بعد وفاة أبيه الشيخ محمد بن حمد الوهيبي (وأصبح قاضيًا في العيينة) ثم انتقل إلى الدرعية والتحق مع الشيخ محمد بن عبد الوهابثم عُيِّن الشيخ أحمد بن محمد الوهيبي قاضٍ في الدرعية بطلب من الإمام محمد بن سعود.

Leave a Reply