الحرف اليدوية في الاحساء واليونيسكو

| | 0 Comments| 7:53 pm
Categories:

الحرف اليدوية في الاحساء واليونيسكو. افتتح أمين الأحساء مركز الإبداع الحرفي أول سوق دائم للحرفيين في المحافظة، باشراف الهيئة العامة للسياحة ممثلة في البرنامج الوطني للحرف و الصناعات اليدوية بارع. ومع هذا ورغم هذا نجد أن الصناعات والحرف اليدوية في الأحساء تنامت وعبر قرون، وذلك من خلال توارث أسر عديدة لهذه الصناعات والحرف.

«سياحة الأحساء» والغرفة التجارية تبحثان دعم الحرف اليدوية
«سياحة الأحساء» والغرفة التجارية تبحثان دعم الحرف اليدوية from www.al-jazirah.com

وذلك عبر تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج التي تساهم في استدامة هذه الحرف. الأحساء المبدعة في الحرف والفنون الشعبية. عُرفت الأحساء منذ القدم بتعدد الحرف اليدوية وتنوع الصناعات التقليدية لكثرة النخيل فيها التي كانت ولا تزال مصدر الخير سواءً في الغذاء أو توفير المادة الخام للكثير من الصناعات المحلية التي تستمد منها أدواتها ومكوناتها.

عُرفت الأحساء منذ القدم بتعدد الحرف اليدوية وتنوع الصناعات التقليدية لكثرة النخيل فيها التي كانت ولا تزال مصدر الخير سواءً في الغذاء أو توفير المادة الخام للكثير من الصناعات المحلية التي تستمد منها أدواتها ومكوناتها.

عُرفت الأحساء منذ القدم بتعدد الحرف اليدوية وتنوع الصناعات التقليدية لكثرة النخيل فيها التي كانت ولا تزال مصدر الخير سواءً في الغذاء أو توفير المادة الخام للكثير من الصناعات المحلية التي تستمد منها أدواتها ومكوناتها. Mar 30, 2021 · تحرص الأحساء وجهاتها الرسمية جاهدةً في الحفاظ على إبداع الحرف اليدوية والفنون الشعبية على المستوى المحلي. الأحساء المبدعة في الحرف والفنون الشعبية. التحديات الرئيسية التي تواجه الحرف اليدوية.

Leave a Reply