الجنوبي ومهرجان الاحساء

| | 0 Comments| 10:30 pm
Categories:

الجنوبي ومهرجان الاحساء. الحَسا )؛ هي محافظة سعودية تقع في المنطقة الشرقية ، وتبعد عن العاصمة الرياض 328 كلم. بشكل عام تتراوح درجات الحرارة فيها ما بين 53.4 درجة مئوية و 53.6 درجة مئوية، أمّا كمية الأمطار السنوية فيها فتتراوح ما بين 50 إلى 100 مليغرام تقريباً.

الشمري مدير إدارة التعليم المستمر بمنطقة الحدود الشمالية ...
الشمري مدير إدارة التعليم المستمر بمنطقة الحدود الشمالية … from biladi-sa.com

تعتبر الأحساء عبارةً عن سهل خصب؛ لأنها محصورة بين خليج ماء ومناطق صحراوية أخرى كالدهناء والصّمان، تضمّ العديد من المناطق المزروعة بالكثير من أشجار النخيل إضافةً لأشجار الحمضيات والخضار المختلفة، والذي ساعد على ذلك أيضاً هو كونها مرتفعةً عن سطح البحر بما يتراوح ما بين 120 إلى 160 متراً، يصاحب ذلك انحدار طفيف في المنطقة الشرقية والغربية. تعد المملكة جوهرة أثرية غير مكتشفة ، إذ تضم خمسة من مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو. #عيسى_الاحسائي #عبدالله_الجنوبي #فتى_الشرقية #القلب_الحزين #شعبي #السعوديةالموال :تمتعي بالنوم ياعيون خلي.

About press copyright contact us creators advertise developers terms privacy policy & safety how youtube works test new features press copyright contact us creators.

تعتبر الأحساء عبارةً عن سهل خصب؛ لأنها محصورة بين خليج ماء ومناطق صحراوية أخرى كالدهناء والصّمان، تضمّ العديد من المناطق المزروعة بالكثير من أشجار النخيل إضافةً لأشجار الحمضيات والخضار المختلفة، والذي ساعد على ذلك أيضاً هو كونها مرتفعةً عن سطح البحر بما يتراوح ما بين 120 إلى 160 متراً، يصاحب ذلك انحدار طفيف في المنطقة الشرقية والغربية. تبلغ مساحتها 379,000 كم²، أي ما يُعادل 20% من أراضي المملكة العربية السعودية ، وتُغطّي. تعد المملكة جوهرة أثرية غير مكتشفة ، إذ تضم خمسة من مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو. تضمّ الأحساء كميّةً كبيرة من المياه الجوفية، كما أن مناخها يتكون من فصل الشتاء وفصل الصيف فقط؛ بحيث يكون فصل الصيف فيها طويلاً جداً تقريباً، أمّا شتاؤها فيكون معتدلاً وبارداً، ولا يتجاوز فصل الربيع والخريف فيها بضعة أيام.

Leave a Reply