التعلم التعاوني استديو الاحساء

| | 0 Comments| 9:47 am
Categories:

التعلم التعاوني استديو الاحساء. استراتيجية التعلم التعاوني مادة التاريخ الصف السادس الإبتدائيالموضوع : أدعمنا بالتبرع بمبلغ بسيط لنتمكن من تغطية التكاليف.

تعاوني الأحساء يطلق مشروع #حياة_جديدة » الجفر نيوز
تعاوني الأحساء يطلق مشروع #حياة_جديدة » الجفر نيوز from al-jafr.org.sa

وقد أثر أيضًا الفلاسفة وعلماء النفس في فترة الثلاثينيات والأربعينيات من القرن العشرين من أمثال جون ديوي وكورت ليفين ومورتون دوتش في نظرية التعلم التعاوني الممارسة حاليًا. مجموعات ذات غرض خاص قد تدوم من بضع دقائق إلى حصة واحدة. يعتقد ديوي أنه من المهم أن يقوم الطلاب بتطوير المهارات المعرفية والاجتماعية التي يمكن استخدامها خارج الفصول الدراسية وداخل المجتمع الديمقراطي.

وتعد هذه الإستراتيجية مزيجا من التعلم الجماعي والتعلم الفردي، وهي نتاج لتلاقي أفكار تفريد التعليم والتعلم التعاوني، حيث إنها إستراتيجية تعتمد على التعلم الذاتي الذي يحترم التعاون بين.

يشرح الطلاب لبعضهم البعض ما استوعبه كل منهم أو ما تعلمه ويساعدون بعضهم البعض في فهم وإتمام الواجبات المحددة 3. يكون لدى كل عضو في المجموعة مهمة/دور/مسؤولية لذلك ينبغي عليهم أن يؤمنوا بأنهم مسؤولون عن تعلمهم ومجموعتهم 2. مجموعات ذات غرض خاص قد تدوم من بضع دقائق إلى حصة واحدة. وقد صورت هذه النظرية الطلاب كمتلقين فعالين للمعرفة من خلال مناقشة المعلومات والإجابات داخل المجموعات، والمشاركة في عملية التعلم معًا بدلاً.

Leave a Reply