البناء التقليدي في الاحساء

| | 0 Comments| 2:08 am
Categories:

البناء التقليدي في الاحساء. كد مستثمرون في قطاع التشييد والتنفيذ للمباني السكنية والتجارية في الأحساء، أن نظام البناء بالحديد البارد يعتبر مستقبل البناء الحديث في الأحساء، ويعمل هذا النظام على خفض تكاليف المباني السكنية بنسبة 60%، وخلال الفترة. تُعتبر واحة الاحساء ذات موقع جغرافي غاية في الأهمية وذلك بسبب الدور التاريخي الذي لعبته المنطقة، فكانت مركز صلة حضاري مع كل من الشام، ومصر، وبلاد الرافدين، حيث كانت ولاتزال الطريق البري الذي يربط المملكة بدول الخليج كالإمارات وقطر، إضافة إلى وجود عدد كبير جداً من الآثار المحيطة بها والتي تجعل منها موقعاً أثرياً مميزاً.

أرض للبيع في الهفوف‎ ، الأحساء - 2070763 | تطبيق عقار
أرض للبيع في الهفوف‎ ، الأحساء – 2070763 | تطبيق عقار from images.aqar.fm

تم تسجيل موقع واحة الأحساء في المنطقة الشرقية ضمن قائمة التراث الإنساني العالمي في اليونسكو للتراث العالمي عام 2018، حيث تعتبر واحة الاحساء خامس موقع ينضم للقائمة في المملكة العربية السعودية بعد كل من مدائن صالح، وحي الطريف بالدرعية، وجدة التاريخية ومواقع الرسوم الصخرية في موقعي جبة، والشويمس في حائل. See full list on bayut.sa نُعرف واحة الاحساء على أنها أكبر واحات المملكة العربية السعودية، حيث تقع الواحة شرق المملكة في منطقة الاحساء، وتحتل مساحة تصل إلى 160 كيلو متر مربع، كما يتواجد شجر النخيل بشكل كثيف على جانبيها ليصل عدد هذه الأشجار إلى 2 مليون نخلة، كما تم تصنيف الواحة على أنها واحدة من أكبر واحات النخيل الطبيعي في العالم.

كد مستثمرون في قطاع التشييد والتنفيذ للمباني السكنية والتجارية في الأحساء، أن نظام البناء بالحديد البارد يعتبر مستقبل البناء الحديث في الأحساء، ويعمل هذا النظام على خفض تكاليف المباني السكنية بنسبة 60%، وخلال الفترة.

أكد مستثمرون في قطاع التشييد والتنفيذ للمباني السكنية والتجارية في الأحساء، أن نظام البناء بالحديد البارد يعتبر مستقبل البناء الحديث في الأحساء، ويعمل هذا النظام على خفض تكاليف المباني السكنية بنسبة 60%، وخلال الفترة. See full list on bayut.sa تجعل الخصائص الفريدة للواحة منفعة اقتصادية كبيرة حيث تعتبر المنطقة واحدة من المناطق القليلة في شبه الجزيرة العربية التي تزرع الأرز، إضافة إلى تصديرها وبيعها المنتجات الزراعية من تمور وفاكهة وغيرها مما يعود بالنفع الاقتصادي على المنطقة، جاعلاً واحة الاحساء مصدراً للدخل. تصفح الاحساء » تطوير وإصلاح المنازل » مقاولين بناء.

Leave a Reply