الامثل للزراعه الاحساء

| | 0 Comments| 10:09 am
Categories:

الامثل للزراعه الاحساء. See full list on ar.wikipedia.org See full list on ar.wikipedia.org

العرب اليوم - بيئة
العرب اليوم – بيئة from img.syria-24.com

الخلاص، والخنيزي، والزاملي، والشيبي، والشيشي، والغر، والهلالي، والمزريان، والخصاب، والزمبور، والطيار، والكاسبي، والحتمي، والبرجي، والشهل، والعذابي، وأم الرحيم، والمجناز، فمزارعو الأحساء يتميزون بخبرات كبيرة في زراعة التمور. لم يذكر التاريخ الكثير من المعلومات عن مدينة الأحساء، وقد أشار إلى أن حكمها كان تابعاً إلي الخلافة العثمانية، وذلك بعد أن تم هزيمة الوهابيين سنة 1818، ثم عاد إلي حكم الوهابية، وأصبحت المدينة في هذا الوقت من أكبر اراضي المملكة. ما هو مشروع زراعة مليون شجرة بالأحساء؟

About press copyright contact us creators advertise developers terms privacy policy & safety how youtube works test new features press copyright contact us creators.

مدينة الأحساء هي عبارة عن مجموعة من سلاسل الواحات والتي تبعد عن الخليج العربي 64.73 كم تقريباً في الشرق المملكة، وتعتبر مدينة الأحساء من أهم المراكز الإدارية والتجارية ومن أهم المناطق الزراعية في المملكة على مر التاريخ حتى قبل قيام المملكة، ودائماً ما تتميز بإنتاج العديد من المحاصيل الزراعية ومنها الخضراوات والفاكهة والحبوب المختلفة. وهناك العديد من الخضروات التي تتميز بها الأحساء مثل الفجل والجرجير والبقل وغيرها، وهناك اللوز الحساوي الذي يتميز بطعم مميز وحلو ولون مميز عنابي اللون وتعد شجرة اللوز من الشجر المعمر والمحلي في بلاد جنوب آسيا، ويتم زرعته اليوم في نطاق واسع وكبير في البلدان العربية. See full list on almrsal.com الخلاص، والخنيزي، والزاملي، والشيبي، والشيشي، والغر، والهلالي، والمزريان، والخصاب، والزمبور، والطيار، والكاسبي، والحتمي، والبرجي، والشهل، والعذابي، وأم الرحيم، والمجناز، فمزارعو الأحساء يتميزون بخبرات كبيرة في زراعة التمور.

Leave a Reply