الاستاذ علي الامير الهفوف الاحساء

| | 0 Comments| 12:29 pm
Categories:

الاستاذ علي الامير الهفوف الاحساء. لاسم الإحساء مدلول طبيعي حيث يجمع المؤرخون على أن الإحساء جمع ( حسي ) وهو الأرض الصخرية المغطاة بطبقة رملية تختزن مياه الأمطار. See full list on mawdoo3.com

محلات للبيع في الهفوف | تطبيق عقار
محلات للبيع في الهفوف | تطبيق عقار from s3-eu-west-1.amazonaws.com

يقع المبنى في الطرف الشرقي من حي النعاثل بالهفوف وكان كالقصر الشامخ في مدينة الهفوفالقديمة في ذلك الوقت. أبرم بنك التصدير والاستيراد السعودي (saudi exim bank)، اتفاقيةً إطاريةً مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (itfc) لتقديم الخدمات التمويلية لعملاء بنك التصدير، التي تهدف إلى تعزيز دور البنك الريادي في تحفيز القطاع الخاص ودعم وتطوير صادرات الشركات. كان تدشين مبنى مدرسة الأحساء الابتدائية في المحرم من عام 1360هـ بسرور عظيم وفرحة بالغة من أهالي الأحساء الذين شاركوا الحكومة في تشييد المبنى وتهيئته؛ حيث تبرعوا بالأموال من أجل بناء المدرسة بجهود من أول مدير للمدرسة الأستاذ محمد علي النحاس الذي كان يحث الأهالي على ذلك ويقوم بزيارة الميسورين منهم ليساهموا بالتبرع في إنشاء المدرسة، واستطاع بتلك المساعدات وبدعم الحكومة السعودية تشييد بناء المدرسة، وبهذه المناسبة أقيم حفل افتتاحها في فنائها، وكان من بين الخطباء في الحفل الشيخ محمد بن حمد الني الذي سبق وأن تبرع بمنزله المستأجر ليصبح مقر المدرسة المؤقت ؛ بسبب تخلي إدارة المدرسة للحكومة عن مبنى الحميدية؛ ليصبح مقرًا للشرطة عام 1358هـ.استعرضت جريدة أم القرى الاحتفال الذي أقيم بمناسبة افتتاح مدرسة الأحساء الابتدائية في عددها (843) الصادر في 18 محرم 1360هـ.

وفي قلب المبنى فناء مربع الشكل تقريبًا وتحيط به من جميع جهاته أروقة مشابه لأروقة المساجد بنيت على طراز العمارة العربي الإسلامي، وكانت تقام به الألعاب الرياضية مثل:

تلّقى طلاب المدرسة بدايةً علوم الدين وعلوم الحساب والرياضيات والعلوم التجارية وكانت المدرسة تضم عدداً من الطلاب، إضافة للطلاب المسجلين ما بين عامي 1937م و1941م والذين درسوا في بيت النعيم ومدرسة الأحساء الأميرية. للإطلاع على كامل البحث أضغط هنا التقييم. See full list on ar.wikipedia.org لاسم الإحساء مدلول طبيعي حيث يجمع المؤرخون على أن الإحساء جمع ( حسي ) وهو الأرض الصخرية المغطاة بطبقة رملية تختزن مياه الأمطار.

Leave a Reply