الاحساء وصناعة الاقمشة

| | 0 Comments| 5:22 pm
Categories:

الاحساء وصناعة الاقمشة. ويقوم الخراز ببيع منتجاته بنفسه في مباسط أرضية في العادة. المواد الرئيسية في هذه الصناعة الصوف والوبر الذي يجلبه أهل البادية، حيث يتم تنظيفه وغزله ثم صباغته بمواد تصنع أو تحضر محليًا، ويستخدم منسج الذي يصنع محليًا في الحبك فتصنع العباءاتوالمشالح والأغطية والرقائق والأربطة والأحزمة وتباع بعض المنسوجات كمواد خام لصنع الجوارب والطواقي والقبعات الصوفية.

جمهور (المتدربين) في حفل ختام (حرفة باليد) وبتنظيم ثقافة ...
جمهور (المتدربين) في حفل ختام (حرفة باليد) وبتنظيم ثقافة … from www.ajel-news24.net

ويزاول حرفته خلال عرضه بضاعته. See full list on ar.wikipedia.org وجدير بالذكر أن القماش بصفة عامة يعتبر من المنتجات التي لا يمكن الاستغناء عنها، حيث أن دورها رئيسي للغاية في العديد من الجوانب، حيث أنها تعتبر العنصر الأساسي في صناعةالملابس، بالإضافة إلى أنها تدخل في صناعة العديد من المنتجات الأخرى مثل منتجات الأثاث وغيرها.

الإعلان عن فرص استثمارية تابعة لأمانة الأحساء.

تكمن أهمية الحرف التقليدية من كونها تؤدي وظيفةً اجتماعيةً مطلوبة في المجتمع ، وليست فقط عملاً فنياً بحتًا ، ولكن ما يتميز به ابن الإحساء عن غيره ، أنه استطاع أن يجمع بين هذين الشقين ، فطبيعة الإحساء. توجد مصانع الفخار في الهفوف والمبرز وقرية القارة. يحتاج فرق العرضات والفنون الشعبية والطقاقات في الأعراس إلى الطبول والدفوف في مناسبات رمضان وعيد الفطر والمناسبات العامة والخاصة ولتلبية الطلب على هذه الأدوات الموسيقيةالشعبية برع أشخاص متخصصون في صناعتها وإتقانها. أما بالنسبة للأقمشة التي يتم صناعتها من الألياف الصناعية فهي لها الكثير من الأنواع أيضا، أما الألياف التي يتم استخدامها فيتم الحصول عليها من خلال مواد غير عضوية أو مواد مصنوعة من الكيماويات بالإضافة إلى بعض المواد العضوية.

Leave a Reply