الاحساء واحة النخيل

| | 0 Comments| 7:56 pm
Categories:

الاحساء واحة النخيل. لم يكن إدراج واحة الأحساء على قائمة التراث العالمي التابعة لليونسكو، محض صدفة، بل إنها المكانة التي استحقتها بجدارة؛ حيث تعتبر من أكبر واحات النخيل الطبيعية في العالم بأسره. يسعدني اشتراككم بالقناةرمزكود سناب zaeen2واحة الاحساء هي واحة النخيل الغناء وهي اكبر واحة نخيل في العالمشاهد.

واحة الأحساء خامس موقع سعودي ضمن قائمة اليونسكو | صحيفة مكة
واحة الأحساء خامس موقع سعودي ضمن قائمة اليونسكو | صحيفة مكة from makkahnewspaper.com

See full list on mhtwyat.com ظهرت ينابيع المياه العذبة الطبيعية في واحة الأحساء منذ آلاف السنين. هي واحة النخيل التي يتحد فيها هوى الشعراء مع قامات النخيل الباسقات، التي تنبت الأرض فيها شعراءَ، مثلما تنبت النخيل، وحيث تجري فيها بحور القصيد، كما تجري مياه الساقية، وحيث يرتشف الأطفال في.

See full list on mhtwyat.com

في الواقع إن كلمة الأحساء في اللغة العربية تشير إلى طبقة من الرمل المتراكمة مع وجود طبقة غير منفذة للماء تحتها، حيث أنه عندما ينزل المطر في واحة الأحساء، سيتم إمتصاص المياه عبر الرمال، وبالتالي ستحفظ المياه من التبخر بواسطة الرمال في الطبقة الغير منفذة للماء، مما يؤدي على مدار السنين إلى تكوين طبقة من المياه الجوفية في المنط. يسعدني اشتراككم بالقناةرمزكود سناب zaeen2واحة الاحساء هي واحة النخيل الغناء وهي اكبر واحة نخيل في العالمشاهد. ظهرت ينابيع المياه العذبة الطبيعية في واحة الأحساء منذ آلاف السنين. في الواقع إن كلمة الأحساء في اللغة العربية تشير إلى طبقة من الرمل المتراكمة مع وجود طبقة غير منفذة للماء تحتها، حيث أنه عندما ينزل المطر في واحة الأحساء، سيتم إمتصاص المياه عبر الرمال، وبالتالي ستحفظ المياه من التبخر بواسطة الرمال في الطبقة الغير منفذة للماء، مما يؤدي على مدار السنين إلى تكوين طبقة من المياه الجوفية في المنط.

Leave a Reply