الاحساء مول سينما

| | 0 Comments| 10:01 am
Categories:

الاحساء مول سينما. خلال فترة نهاية الستينات وبداية السبعينات الميلادية بدأت تنتشر دور العرض بين السكان المحليين، وكانت صالات العرض المتاحة للمواطنين السعوديين موجودة في الأندية الرياضية المحلية على وجه التحديد، وفي بعض الأحواش والبيوتات الشهيرة خاصة في الرياض وجدة والطائف وأبها والدم. بعد سنوات قصيرة من حادثة الحرم المكي 1979، قامت الحكومة السعودية بإغلاق دور العرض وصالات السينما في محاولة منها لاحتواء غضب التيار الإسلامي السعودي بعد الحادثة.بحاجة لمصدر واستمر المنع لكن كانت تقوم في السنوات التالية وبالتحديد منذ (2006م) بعض الأندية الأدبية والثقافية السعودية بعرض بعض الأفلام وإقامة مهرجانات أو مسابقات للأفلام التسجيلية والقصيرة المنتجة محليا مثل مسابقة الأفلام السعودية المنظمة من قبل النادي الأدبي في المنطقة الشرقية بمدينة الدمام، وفي 2008م قامت شركة روتانا بإنتاج مناحي،.

افتتاح صالات موڤي سينما في الأحساء والجبيل » الجفر نيوز
افتتاح صالات موڤي سينما في الأحساء والجبيل » الجفر نيوز from al-jafr.org.sa

المقاهي سينابون، كافيه ليوان، نسبريسو، سياتلز بست، مولتن شوكلت كافيه، ديب ان ديب، سميت سراي، كريب كافيه، منكي كوكيز. الولايات المتحدة الأمريكية فيلم malcolm x: متاجر الأزياء والموضة يعج المول بمتاجر الأزياء النسائية مثل جانكيل، برومود، إف جي فور، فيمي9، ساكس كولكشن، لافي إن روز، نعومي، مونسون، إف آند إف، أويشو، نيويوركر، جلوكسينا، توب تاتو، زارا، توايلا، ستراديفاريوس، براندو، مهيار، بدون إسم، جيوردانو، بنتي، كويز، راحة الجلابية، لاسينزا، بلو إيج، جنيفر، جاب، نيو لوك، لولا، تيرانوفا، كوتن، سمويل كيفن، مانجو، بيرشكا، زي، والمتاجر الشاملة مثل ماكس، سنتربوينت، رد تاغ، إل سي واي كيكي، زدي، ملابس الأطفالفي متاجر مثل كارترز، ذا شيلدرن بليس، سيرجنت ميجور، تاب ألويا، أوكايدي، أولد نيفي، بسكوتي.

وسيدخل الفيلم خلال الأشهر التي تفصل عن موعد حفل توزيع الجوائز مطلع العام المقبل 2014في مرحلة فرز سيتم بناء عليها اختيار خمسة أفلام فقط من بين 71 فيلماً لتكون ضمن القائمة النهائية التي سيتم الإعلان عن الفائز منها في حفل توزيع جوائز الأوسكار.

أفلام عالمية تم تصويرها في السعودية يو ووك (الرياض)، افتتحت في 6 مارس 2020. في ديسمبر 2017 وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية، على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بالمملكة، وقد افتتحت في 18 أبريل 2018، أول سينما في الرياض، ثم في 28 يناير 2019، افتتحت أول سينما في جدة. الألعاب والترفيه بالمول يضم المول حديقة ألعاب بيلي بيز بمساحة 20000 قدم مربع، والتي تضم مختلف ألعاب الحركة والتسلية، والمغامرة، وألعاب الجوائز، وألعاب الفيديو التي تناسب كل الفئات العمرية كبار وصغار، ، كما ستفتتح قريبا صالات موفيسينما بالمول، والتي تقدم تجربة مشاهدة متميزة في صالات عرض فخمة، حيث يمكنكم الإستمتاع بمشاهدة الأفلام والبرامج المختلفة.

Leave a Reply