الاحساء من ظمن التراث العالمي

| | 0 Comments| 9:33 pm
Categories:

الاحساء من ظمن التراث العالمي. وقد شنت اليونسكو حينها حملة في جميع أنحاء العالم لحماية تلك الآثار. وهذا الاختيار يؤكد مكانتها التاريخية والثقافية والسياحية ويعزز زيادة وتنمية عوائدها السياحية كما شرفت واحة الأحساء بتسجيلها في قائمة التراث العالمي عام 2018م من قبل منظمة الأمم المتحدة.

15 صورة توضح سر دخول الأحساء قائمة التراث العالمي | صحيفة ...
15 صورة توضح سر دخول الأحساء قائمة التراث العالمي | صحيفة … from www.almowaten.net

“أن تسجيل واحة الأحساء في قائمة التراث العالمي يضع علينا مسؤولية المحافظة عليها خاصة وأن هذا الإنجاز سيعود بالكثير من العوائد الاقتصادية وسيُسهم في تطوير التنمية في. هنالك العديد من المواقع في الدول العربية مسجلة ضمن قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي. وهذا الاختيار يؤكد مكانتها التاريخية والثقافية والسياحية ويعزز زيادة وتنمية عوائدها السياحية كما شرفت واحة الأحساء بتسجيلها في قائمة التراث العالمي عام 2018م من قبل منظمة الأمم المتحدة.

في عام 2005، تم جمع تلك المعايير في مجموعة واحدة من عشرة معايير.المواقع المرشحة يجب أن تكون ذات قيمة عالمية استثنائية وتستوفى على الأقل واحداً من تلك المعايير العشرة.

طبقاً لأحكام الفقرة 4 من المادة 11 من اتفاقية التراث العالمي فإنه بإمكان لجنة التراث إدراج مواقع التراث المهددة، والتي تتطلب مساعدة كبيرة، في «قائمة مواقع التراث العالمي المعرضة للخطر». عند هذه النقطة، يتم تقييم الملف من قبل المجلس الدولي للمعالم والمواقع والاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة ويرفع الملف إلى لجنة التراث العالميالتي تجتمع مرة واحدة سنوياً لتحديد إمكانية تسجيل الممتلكات المرشحه على قائمة التراث العالمي، وأحيانا ما يؤجل هذا القرار لطلب المزيد من المعلومات من البلد الذي رشح الموقع. Jun 29, 2018 · وكانت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني قدمت ملف تسجيل واحة الأحساء في قائمة التراث الإنساني العالمي إلى لجنة التراث العالمي خلال مشاركتها في انعقاد الدورة الثانية والأربعين للجنة التراث العالمي التي أقيمت في. وقد قدم الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة اقتراحات مماثلة في عام 1968، وقد تم عرضها في عام 1972 على مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالبيئة البشرية والذي عقد في ستوكهولم.

Leave a Reply