الاحساء حي العمران

| | 0 Comments| 9:51 am
Categories:

الاحساء حي العمران. وهي مرحلة تنفيذ نظام حجز الرمال وكان الهدف منه حماية واحة الأحساء بكاملها من خلال زراعة أحزمة ثابتة من الأشجار الكثيفة وحفر قنوات للري. وكان مركز هذا المشروع ومقر إدارته في حدود منطقة العمران.

‫تشييع المرحوم الدكتور صادق العمران 13 12 1438‬‎ - YouTube
‫تشييع المرحوم الدكتور صادق العمران 13 12 1438‬‎ – YouTube from i.ytimg.com

See full list on marefa.org تضم مدينة العمران مجموعة من القرى القريبة من بعضها وقد التصقت بعضها في بعض في الاونة الأخيرة وأخذت اسمها نسبة إلى عمران الفضلي الذي قدم من ملهم وسكن بها وعرفت باسمه قرية آل عمران ثم العمران، وقد تطورت هذه. رابط الموقع مركز صحي حي الملك فهد.

تبعد عن قاعدة الإقليم الهفوف بحوالي 17 كيلا، عدد سكانها التقريبي 315 نسمة، نشاطهم الاقتصادي في الزراعة ، بها شبكة كهرباء ومياه حكومية ، الطريق المؤدي إليها مزفت ، وطبيعة أرضها منبسطة ، عدد منازلها 36 منزلاً ن والخدمة التعليمية فيها متوفرة.

وهي مرحلة تنفيذ نظام حجز الرمال وكان الهدف منه حماية واحة الأحساء بكاملها من خلال زراعة أحزمة ثابتة من الأشجار الكثيفة وحفر قنوات للري. More images for الاحساء حي العمران » ويسكن بها نحو 908 أشخاص حسب إحصاء قديم.قدر لوريمر منازلها عام 1908م بنحو 100 منزل ، بينما قدرها فيدال بـ 197 منزلا. قرية تابعة لبلدة العمران بمنطقة الأحساء.

Leave a Reply