الاحساء حي الشيعة

| | 0 Comments| 4:53 am
Categories:

الاحساء حي الشيعة. أبناء الأحساء فيهم الشيعة الاثنا عشرية ويوجد من بينهم بعض الشيخية ويتمركزون في مدينة الهفوف، ولكن أخذ تواجدهم بالانحسار والتقلّص وخصوصاً بعد وفاة الميرزا علي الاسكوئي الإحقاقي عام 1386 هـ / 1967 م، وازداد هذا بعد ظهور. وكان الشيخ محمد العبدالقادر قد ذكر أن تسمية المبرز أتت من بروز أهل الأحساء إليها قبل انطلاقهم للحج، وبالتالي فهذا الأمر شبه متفق عليه بين جميع.

بالأسماء… هذه مُصليات عيد الفطر المبارك لعام 1438هـ في الأحساء | صحيفة ...
بالأسماء… هذه مُصليات عيد الفطر المبارك لعام 1438هـ في الأحساء | صحيفة … from www.hasanews.com

أما في الأحساء فقد كان وجود للأخبارية في مدينة الهفوف في حي الرفعة، وكان لهم مسجد بها في سوق الحدادين، وقرية الحليلة حيث كان يوجد حي باسم حي البحارنة لأن معظم قاطنيه من أهل البحرين النازحين. الحزم (الأحساء) يقع حي الحزم في مدينة المبرز بمحافظة الأحساء غرب طريق الملك فيصل، وجنوب شارع مكة، كما يحده من الشمال حي الشروفية ومن الجنوب حي العتبان. More images for الاحساء حي الشيعة »

في مناطق وأقاليم مختلفة من المملكة العربية السعودية، ففي المنطقة الشرقية يشكل الشيعة نسبة كبيرة من السكان، في محافظة القطيف و محافظة الاحساء و يتواجدون في غيرهما من محافظات شرق السعودية وهم مذهبيا ينتمون إلى.

الرفعة الشمالية، الرفعة الجنوبية، الكوت، الفريق الشمالي. الرفعة الشمالية، الرفعة الجنوبية، الكوت، الفريق الشمالي. الحزم (الأحساء) يقع حي الحزم في مدينة المبرز بمحافظة الأحساء غرب طريق الملك فيصل، وجنوب شارع مكة، كما يحده من الشمال حي الشروفية ومن الجنوب حي العتبان. وكان الشيخ محمد العبدالقادر قد ذكر أن تسمية المبرز أتت من بروز أهل الأحساء إليها قبل انطلاقهم للحج، وبالتالي فهذا الأمر شبه متفق عليه بين جميع.

Leave a Reply